أصبح الأمن والأمان في الآونة الأخيرة دون المستوى الذي يأمن فيه المواطنون على أنفسهم وممتلكاتهم، مما دفع بالكثيرين في شتى البلدان إلى محاولة توفير الأساليب اللازمة لحماية ممتلكاتهم من منازل ومحال تجارية، مثل أجهزة الإنذار، أو تركيب باب حديد للمكان المراد حمايته، لذا شهدت تجارة الأبواب المصفّحة والحديدية رواجًا في ظل تصاعد حدة الانفلات الأمني الذي ساد معظم شوارع البلاد، وحرص أصحاب المحلات التجارية خاصة على تركيب باب حديد يحمي المحل من السرقة، أو تركيب باب حديد للمساكن والشاليهات على الشواطئ بغرض حمايتها أيضًا، والجدير بالذكر أن تركيب باب حديد أصبح من أساسيات المنازل أيضًا، فليس ذلك قاصرًا على المحال التجارية والمباني الكبيرة في المدن.

 

لماذا أشتري باب حديد؟!

إن الغرض الأول من تركيب باب حديد هو توفير الأمان اللازم وحماية المكان من السرقة التي تعددت أساليبها، وأصبح من غير المعقول حماية متجرك أو منزلك بباب هشّ، مثل الخشب، أو شرائح الصفيح الضعيفة، والتي يسهل اختراقها، لذا يلجأ الكثير من الناس إلى تركيب باب حديد يغنيهم عن المشكلات التي يمكن أن تحدث من جراء تركيب أبواب ضعيفة من أعمال سرقة ونهب.

ومن ناحية أخرى ينظر الشخص إلى مسألة صيانة الأبواب الخشبية التي يمكن أن تتلف بكل بساطة من ماء أو حريق أو خدوش، مما يزيد من تكاليف تلك الأبواب.

الشروط الواجب مراعاتها عند شراء باب حديد

  • يجب أن تختار باب حديد مناسبًا لمكان تركيبه، فأبواب المحال التجارية تختلف في مواصفاتها عن أبواب العمارات، وتختلف أيضًا عن أبواب الشاليهات والحدائق والجراجات، فكلٌّ له تصميمه الخاص.
  • يجب أن تختار سمكًا مناسبًا وتصميمًا مناسبًا للغرض المراد لشراء باب حديد له، فهناك أشكال وتصميمات عديدة ومقاسات وألوان عديدة في كثير من الشركات تجعل هناك سلاسة ويسرًا في اختيار التصميم المناسب للغرض.
  • عامل التكلفة مهم، فهناك شركات تغالي في الأسعار نظرًا لعلمها بحاجتك لتركيب باب حديد، وخصوصًا لو كان الغرض تركيبه في محل تجاري.
  • الشركة المصنّعة من أحد أهم الشروط التي تضعها في اعتبارك عند شراء باب حديد.
  • شكل وتصميم وقوة كالون الباب من أهم الأشياء الواجب مراعاتها عند شراء باب حديد.

ليس كل حداد يستطيع تصنيع باب حديد كامل المواصفات

لا تندهش، فالأفضل أن تختار شركة مخصصة في تصنيع وتركيب وصيانة الأبواب الحديدية، وذلك لعدة أسباب ومزايا يجب أن تتوافر في هذه الشركات، وهي كالتالي:

  • عند شرائك باب حديد من شركة مضمونة ومشهورة تريح بالك من التفكير في هذا الأمر الذي يسبب للكثيرين قلقًا من ناحية الصيانة والضمان.
  • حين تقرر شراء باب حديد يجب أن تتأكد من سمعة وتاريخ الشركة المصنّعة ومعاملتها مع زبائنها ومدى جودة منتجاتهم، وذلك الأمر أصبح بسيطًا في هذه الأيام مع توافر الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي التي يمكن أن تجمع عليها أي معلومة حتى لو كانت تقييمًا لأحد مقدمي الخدمات.
  • عند اتخاذ القرار بشراء باب حديد من إحدى الشركات يجب أن تتأكد من خدمة عملائها، ومدى استجابتهم، والرد على الشكاوى والاقتراحات، وهذا سيجعلك حتمًا مطمئنًا في حال حدوث أي مشكلة في المستقبل.
  • الخامات التي تستخدمها الشركات في تصنيع أي باب حديد من أهم المسائل التي يجب أن تراعيها عند شرائك واختيارك الباب المناسب.
  • لدى الشركات المتخصصة سوف تجد أشكالاً وألوانًا وتصميمات عديدة يمكنك أن تختار من بينها، فهذه الشركات تمتلك من الخبرة ما يؤهلها لإرضاء جميع الأذواق والمتطلبات التي يحتاج إليها العميل عند قراره شراء باب حديد.

Related Posts